التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Glorification



                         
Ô DIEU !   


Ta Miséricorde étendue, et ta Bonté  infinie,

guérissent mon âme, et mon coeur brisé.


Ô SEIGNEUR !

Chaque fois que je glorifie ton Nom,

la lumière de ta grâce éclaircit ma voie.



Ô ÉTERNEL !

Quand je reçois ta bienveillance magnifique,

l'obscurité de ma vie se dissipe.



Ô Très GLORIEUX ,

Espoir des faibles !

Je te glorifie, et je te glorifierai pour toujours.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ديداكتيك النشاط العلمي: دروس النباتات في التعليم الابتدائي

 ♦  مجموعة الإشراف التربوي ♦  * الخميس 4 يوليوز 2019*  * تأطير: ذة. سعدية*  * (تجميع: بوجمعة).*    ------------------------- تتم مقاربة مفهوم النباتات   من خلال جملة من المفاهيم التي يتم معالجتها عبر ثلاث مراحل اساسية.. 1- وضح تدرج مفهوم النباتات  عبر المستويات الدراسية. 2 -ماهي الاهداف العامة لبناء المفاهيم الخاصة بالنباتات (أجزاء الزهرة، التكاثر...) 3- اذكر المكتسبات القبلية؛ والامتدادات الخاصة بكل مستوى حول النباتات. 4- اعط وضعية تستهدف تقريب مفهوم اجزاء الزهرة بالمستوى الثاني 5- اعط وضعية لتقريب مفهوم؛ التكاثر عند النباتات بالمستوى الثالث 6- خطط لمقطع تعلمي باعتماد نهج التقصي يهدف الى تقريب مفهوم  الاخصاب عند النباتات الزهرية بالمستوى الرابع. 7- وضعية اختبارية من امتحان مهني سابق. ------------------------- تسعى دروس النباتات في التعليم الابتدائي إلى مقاربة مفاهيم أساسية بشكل تدريجي عبر مختلف المستويات الدراسية، مثل:  مفهوم الزهرة، الثمرة، الأبر، الإخصاب.. 1- * وضح تدرج مفهوم النب...

علامات الإعراب المقدرة

الإعراب المقدر: هو عكس الإعراب الظاهر، أي الذي لا تظهر فيه علامة الإعراب في آخر الكلمة، وتُقدّر لمانع يمنع من النطق بها. السبب هو  عدم صلاحية الحرف الأخير من الكلمة لتحمل علامة الإعراب. علامات الإعراب المقدّر أربعة أنواع: ✔ أولا: التعذر ( الاسم المقصور ) في هذه الحالة يتعذر ظهور الحركة على الألف. مثال: • يرضَى الفتَى بنصيبه ؛ يرضى: فعل مضارع مرفوع، وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الألف منع من ظهورها التعذر،  (فعل معتل الآخر بالألف)  ، و الفتى: فاعل مرفوع بالضمة المقدرة على الألف منع من ظهورها التعذر.                       ✔ ثانيا: الثقل أو الاستثقال   ( الاسم المنقوص ) في هذه الحالة نجد ثقلا إذا نطقنا بالياء في الاسم المنقوص "القاضيُ" (بالضمة)، وإذا نطقنا بالواو في الفعل المعتل الآخر بالواو.  مثال: • يسمو القاضِي بالعدل ؛ يسمو: فعل مضارع مرفوع، وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الواو منع من ظهورها الثقل، ( فعل معتل الآخر بالواو ) . القاضي: فاعل مرفوع بالضمة ...

خطاطة للإعداد للامتحان المهني 2019

نظرا لما تكتسيه الخطاطات الذهنية في توضيح الأفكار وترسيخ المعلومات،  وكذا المساعدة في الإحاطة بها، وضعت الخطاطة الموالية وتوضح العناصر التي يجب التركيز عليها من أجل تحضير جيد للاستحقاقات المهنية.  خطاطة الإعداد للامتحان المهني 2019  انقر على الصورة لتكبيرها بالتوفيق لكم جميعا أيها الأساتذة الأفاضل، ولكل استفسار، المرجو ترك تعليق أسفله أو التواصل مع بريد الموقع. قد يهمك أيضا :     ↩   الأطر المرجعية المحينة للامتحانات المهنية للاطلاع على نماذج للأسئلة والمواضيع المطروحة في الامتحانات :  💠   الصفحة التربوية للمدونة 💢  لكل استفسار أو طلب توضيح؛ الرجاء ترك تعليق أسفله ⬇    👏   لا تنسوا دعم ا لمدونة  بمتابعتها عبر حسابكم (G.mail) ↗   ➿  الرجاء الإبلاغ عن أي رابط معطل.   ☺  شكرا لكم على زيارتكم.