التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أدعية التحصين من الأمراض والأوبئة



أدعية للتحصين من الأوبئة

يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم:

بسم الله الرحمن الرحيم.

«فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ »  (144) الصافات.

سبحان الله العظيم، سبحان الله العظيم، سبحان الله العظيم.

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. (ثلاث مرات).

”أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.”

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.

أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ”.

 اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.

” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي، وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ، وَمِنْ خَلْفِي، وَعَنْ يَمِينِي، وَعَنْ شِمَالِي، وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي».

تحصنا بذي العزة، واعتصمنا برب الملكوت، وتوكلنا على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.

اللهم لك الحمد وإليك القصد والمشتكى، وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التوكل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين. اللهم آمين.


تعليقات

إرسال تعليق

مرحبا.. سعداء بتعليقاتكم؛ نتمنى أن تدوم أواصر الأخوة!

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ديداكتيك النشاط العلمي: دروس النباتات في التعليم الابتدائي

 ♦  مجموعة الإشراف التربوي ♦  * الخميس 4 يوليوز 2019*  * تأطير: ذة. سعدية*  * (تجميع: بوجمعة).*    ------------------------- تتم مقاربة مفهوم النباتات   من خلال جملة من المفاهيم التي يتم معالجتها عبر ثلاث مراحل اساسية.. 1- وضح تدرج مفهوم النباتات  عبر المستويات الدراسية. 2 -ماهي الاهداف العامة لبناء المفاهيم الخاصة بالنباتات (أجزاء الزهرة، التكاثر...) 3- اذكر المكتسبات القبلية؛ والامتدادات الخاصة بكل مستوى حول النباتات. 4- اعط وضعية تستهدف تقريب مفهوم اجزاء الزهرة بالمستوى الثاني 5- اعط وضعية لتقريب مفهوم؛ التكاثر عند النباتات بالمستوى الثالث 6- خطط لمقطع تعلمي باعتماد نهج التقصي يهدف الى تقريب مفهوم  الاخصاب عند النباتات الزهرية بالمستوى الرابع. 7- وضعية اختبارية من امتحان مهني سابق. ------------------------- تسعى دروس النباتات في التعليم الابتدائي إلى مقاربة مفاهيم أساسية بشكل تدريجي عبر مختلف المستويات الدراسية، مثل:  مفهوم الزهرة، الثمرة، الأبر، الإخصاب.. 1- * وضح تدرج مفهوم النب...

علامات الإعراب المقدرة

الإعراب المقدر: هو عكس الإعراب الظاهر، أي الذي لا تظهر فيه علامة الإعراب في آخر الكلمة، وتُقدّر لمانع يمنع من النطق بها. السبب هو  عدم صلاحية الحرف الأخير من الكلمة لتحمل علامة الإعراب. علامات الإعراب المقدّر أربعة أنواع: ✔ أولا: التعذر ( الاسم المقصور ) في هذه الحالة يتعذر ظهور الحركة على الألف. مثال: • يرضَى الفتَى بنصيبه ؛ يرضى: فعل مضارع مرفوع، وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الألف منع من ظهورها التعذر،  (فعل معتل الآخر بالألف)  ، و الفتى: فاعل مرفوع بالضمة المقدرة على الألف منع من ظهورها التعذر.                       ✔ ثانيا: الثقل أو الاستثقال   ( الاسم المنقوص ) في هذه الحالة نجد ثقلا إذا نطقنا بالياء في الاسم المنقوص "القاضيُ" (بالضمة)، وإذا نطقنا بالواو في الفعل المعتل الآخر بالواو.  مثال: • يسمو القاضِي بالعدل ؛ يسمو: فعل مضارع مرفوع، وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الواو منع من ظهورها الثقل، ( فعل معتل الآخر بالواو ) . القاضي: فاعل مرفوع بالضمة ...

الفكر لم يمت و الحوار قائم

مقدمة     من الأهمية بمكان التطرق للموضوعات التي لها علاقة بالفكر الانساني عامة  و الفكر العربي الاسلامي خاصة في العصر الحاضر. و ذلك نظرا لضعف الاهتمام بهذا  المجال وغياب مواضيع ذات صلة بالفكر و الثقافة في حياة الانسان العربي. لذلك كان لزاما على المثقفين و المفكرين أن يكثفوا من جهودهم عبى مستوى البحث و التفكير و أن يستمروا في تامين شروط حوار جاد و هادف و بناء و يفكروا في مسائل كونية و شمولية و ذلك في ظل تطور العلم و التقانة و التحولات الحضارية  و نمط الحياة السريعة.. السعي نحو المعرفة      لا شك أن أجدادنا لم يكونوا مجرد متفرجين على  الحضارة الانسانية بل لهم اليد الطولى و الفضل الأكبر في تطورها و ازدهارها ... فمن لا يعرف جهود علماء كبار و موسوعيين عظام كابن سينا و ابن الهيثم و ابن رشد  وغيرهم  كثير في النهوض بالعلوم المختلفة....فكرا و تنظيرا و ممارسة ...؟  معلـوم أن الغربيين هم رواد البحث العلمي ومبدعون كثيرا في كل العلوم والميادين في عصرنا الحالي وقد أسدوا بذلك خدمات جليلة للإنسانية، لكن ما يهمنا...