التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Glorification



                         
Ô DIEU !   


Ta Miséricorde étendue, et ta Bonté  infinie,

guérissent mon âme, et mon coeur brisé.


Ô SEIGNEUR !

Chaque fois que je glorifie ton Nom,

la lumière de ta grâce éclaircit ma voie.



Ô ÉTERNEL !

Quand je reçois ta bienveillance magnifique,

l'obscurité de ma vie se dissipe.



Ô Très GLORIEUX ,

Espoir des faibles !

Je te glorifie, et je te glorifierai pour toujours.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ديداكتيك النشاط العلمي: دروس النباتات في التعليم الابتدائي

 ♦  مجموعة الإشراف التربوي ♦  * الخميس 4 يوليوز 2019*  * تأطير: ذة. سعدية*  * (تجميع: بوجمعة).*    ------------------------- تتم مقاربة مفهوم النباتات   من خلال جملة من المفاهيم التي يتم معالجتها عبر ثلاث مراحل اساسية.. 1- وضح تدرج مفهوم النباتات  عبر المستويات الدراسية. 2 -ماهي الاهداف العامة لبناء المفاهيم الخاصة بالنباتات (أجزاء الزهرة، التكاثر...) 3- اذكر المكتسبات القبلية؛ والامتدادات الخاصة بكل مستوى حول النباتات. 4- اعط وضعية تستهدف تقريب مفهوم اجزاء الزهرة بالمستوى الثاني 5- اعط وضعية لتقريب مفهوم؛ التكاثر عند النباتات بالمستوى الثالث 6- خطط لمقطع تعلمي باعتماد نهج التقصي يهدف الى تقريب مفهوم  الاخصاب عند النباتات الزهرية بالمستوى الرابع. 7- وضعية اختبارية من امتحان مهني سابق. ------------------------- تسعى دروس النباتات في التعليم الابتدائي إلى مقاربة مفاهيم أساسية بشكل تدريجي عبر مختلف المستويات الدراسية، مثل:  مفهوم الزهرة، الثمرة، الأبر، الإخصاب.. 1- * وضح تدرج مفهوم النب...

علامات الإعراب المقدرة

الإعراب المقدر: هو عكس الإعراب الظاهر، أي الذي لا تظهر فيه علامة الإعراب في آخر الكلمة، وتُقدّر لمانع يمنع من النطق بها. السبب هو  عدم صلاحية الحرف الأخير من الكلمة لتحمل علامة الإعراب. علامات الإعراب المقدّر أربعة أنواع: ✔ أولا: التعذر ( الاسم المقصور ) في هذه الحالة يتعذر ظهور الحركة على الألف. مثال: • يرضَى الفتَى بنصيبه ؛ يرضى: فعل مضارع مرفوع، وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الألف منع من ظهورها التعذر،  (فعل معتل الآخر بالألف)  ، و الفتى: فاعل مرفوع بالضمة المقدرة على الألف منع من ظهورها التعذر.                       ✔ ثانيا: الثقل أو الاستثقال   ( الاسم المنقوص ) في هذه الحالة نجد ثقلا إذا نطقنا بالياء في الاسم المنقوص "القاضيُ" (بالضمة)، وإذا نطقنا بالواو في الفعل المعتل الآخر بالواو.  مثال: • يسمو القاضِي بالعدل ؛ يسمو: فعل مضارع مرفوع، وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الواو منع من ظهورها الثقل، ( فعل معتل الآخر بالواو ) . القاضي: فاعل مرفوع بالضمة ...

حق التعليم

التعليم حق أساسي يمكّن الجميع من تلقي المبادئ التربوية والتقدم في حياتهم الاجتماعية. لذلك يعتبر الحق في التعليم أمرا حيويا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لكل المجتمعات.   يوفر التعليم المعرفة الأساسية، و يبدأ عند الصغار باكتساب المعرفة الأساسية ،  في هذه المرحلة ، يتعلم الأطفال القراءة والكتابة من خلال التعليم الأساسي بتأطير من الوالدين.  التعليم مهم لتطوير شخصية الفرد وهويته ، إلى جانب قدراته البدنية والفكرية. نعم، إنه يجعل من المستحيل ممكنا ، إذ يساهم في نقل المبادئ المشتركة والقيم إلى الأجيال الجديدة ، ويحافظ على قيم المجتمعات، وبالتالي يساهم في التنمية الشخصية من خلال تعزيز التكامل والاندماج الاجتماعي والمهني. إن الهدف  من التعليم هو تحسين نمط حياة الشخص. إنه يوفر للبالغين والأطفال المحرومين فرصة للخروج من الفقر.  التعليم حق من حقوق الإنسان، ويجب أن يكون متاحاً لجميع الناس دون أي تمييز فيما بينهم، بغض النظر عن الجنس، أو العرق، أو المعتقد، أو الوضعية الاجتماعية، كما أكدت على ذلك جميع الهيئات والمنظمات الدولية كاليونيسف ال...